||
اخر ألاخبار
 الاسئلة العامة
ما هي المجلة ؟
المجلة هي برنامج لادارة المحتوى او الموقع و هي تتضمن الكثير من البرامج و الخصائص تتيح لصاحب الموقع و اعضاء و زوار الموقع بالاستفادة القصوى من الموقع في كل المجالات و هي تتميز بلغتها العربية و سهولة استخدامها
لم اسجل نفسي ؟
قد لا تحتاج ذلك, لكن الامر يرجع الى مسؤولين الموقع ان سمحوا لك بنشر و ارسال رسائلك في الموقع و المنتدى. على العموم التسجيل يعطيك صلاحيات ليست موجودة للضيف العادي مثل صور خاصة للشخصيات, رسائل خاصة, مراسلة الزملاء المسجلين, الاشتراك بالمجموعات الخاصة, وغيرها. لن يستغرق تسجليك سوى دقائق معدودة لذى ننصحك بالتسجيل.
كيف اكون احد الاعضاء المسجلين في الموقع؟
ان المجلة تتيح لك ان تكون احد الاعضاء و ذلك بالتسجيل فيها من هـنـا . حيث يجب ان تقوم بتعبئة جميع الفراغات لكي يتم قبولك كعضو و نتيجه لذلك سوف يكون لديك الصلاحيات للاستفاده من الموقع.
لقد سجلت في الماضي لكن لا استطيع الدخول الآن !
اكثر الاحتمالات هي كالتالي; لقد ادخلت اسم مستخدم أو كلمة سر خاطئة (ارجع الى الرسالة التي ارسلت لك عند تسجيلك) أو الغى المسؤول حسابك في المنتدى. اذا كانت الحالة الاخيرة فقد لم تكن قد ساهمت بأي شيىء في الموقع او المنتدى? انه من المعتاد ان يلغي المسؤولين المشتركين الغير فعالين من وقت لآخر وذلك لتصغير حجم قاعدة البيانات. حاول اعادة التسجيل وساهم في المنتدى هذه المرة.
لقد فقدت كلمة السر !
لا تفزع! بالرغم من عدم قدرتنا على استرجاع كلمة السر لكن نستطيع تصفيرها. لفعل ذلك انظر الى القائمة الخاصة بالدخول اضغط على إرسال البيانات؟ , اتبع الارشادات وسوف تستطيع اعادة الدخول في اقرب وقت
كيف استطيع تغيير اعدادتي ؟
جميع اعداداتك (ان كنت مسجل) يتم تخزينها في قاعدة البيانات. لتغييرها اضغط على ملفك الشخصي ثم على تعديل الاعدادات
 النشر و المشاركة
كيف انشر خبر في الموقع؟
بسهولة اضغط على الزر الخاص باضافة خبر أو على زر اضافة رد. قد تحتاج للتسجيل لنشر خبر جديد او رد
كيف استطيع الغاء أو تعديل خبر او موضوع ؟
من اسفل اي خبر او موضوع ستجد زر تحرير من خلاله تستطيع تعديل او حذف الخبر . طبعا ستحتاج للتسجيل لعمل ذلك و قد تحتاج ايضا الى صلاحيات للحذف او التحرير
كيف ارفق توقيع مع موضوعي ؟
لاضافة توقيع للموضوع عليك تكوين توقيع أولا, تستطيع فعل ذلك عن طريق ملفك الشخصي. فور تكوين التوقيع و عند اي مشاركة ضع اختيارك على اظهر التوقيع في الاسفل و سترى ان توقيعك اصبح يظهر اسفل مشاركاتك في الاخبار و المواضيع و الردود.
لم لا استطيع الدخول على منتدى ما ؟
بعض المنتديات تكون مقتصرة على اشخاص معينين فقط. للاطلاع والمشاركة عليك الحصول على التصريح اللازم من المسؤولين, المشرفين والمسؤولين هم المسموح لهم باضافة الصلاحية, عليك الاتصال بهم.
لماذا لا أستطيع اضافة / مشاهدة / تنزيل المرفقات ؟
اضافة /مشاهدة / تنزيل المرفقات تكون محددة لبعض الأعضاء أو الجماعات في بعض المنتديات . لاضافة / مشاهدة / تنزيل المرفقات يلزمك الحصول على الصلاحية اللازمة لذلك ,فقط مسؤول الموقع و رئساء المنتدى لديهم الحق لمنحك الصلاحية ,الرجاء الاتصال بهم .
 التنسيق وانواع المواضيع
ماهي BBCode ؟
BBCode هو تطبيق خاص من HTML, صلاحية استعمالك لها تحدد من قبل المسؤول . BBCode تستعمل نفس الطريقة في الكتابة التي يستعملها HTML, الرموز محاطة باقواس مربعة بدلا من < و > وتعطي تحكم اكثر في تنسيق النص.
هل استطيع استعمال HTML؟
هذا يعتمد ما اذا سمح لك المسؤول ايضا, لهم مطلق الصلاحية بذلك. ان كان مسموح لك لذلك فإن عدد الرموز المسموحة قليلة. وهذا صمام امان لمنع المسيئين من تخريب المنتدى او التسبب بمشاكل اخرى.
ما هي الوجوه الضاحكة ؟
الوجوه الضاحكة أو التعبيرية هي صور صغيرة من الممكن استعمالها للتعبير عن المشاعر في باستعمال حروف قلة, مثلا الرمزين :) تعني سعيد, :( تعني حزين. قائمة كاملة بالوجوه موجودة عند تقديم موضوع أو رد جديد. حاول ان لاتكثر من استعمال الوجوه, قد يجعل هذا الموضوع غير قابل للقراءة مما يدعو المشرف الى تعديل الموضوع أو حتى ازالته تماما
هل استطيع تضمين صور في موضوعي ؟
نعم تستطيع تضمين الصور مع المواضيع.يمكنك ربط الصورة بوصلة الى موقع عام في الانترنت, مثلا http://www.xxx.net/picture.gif.
او يمكنك استخدام خاصية المرفقات في حالة كان المشرف قد سمح بذلك حيث سيتم تحميل الصوره الى الموقع و ستظهر في موضوعك مباشرة.
ما هي المواضيع المثبته ؟
قد تحتوي المواضيع المثبته على معلومات مهمة لذا عليك قراءتها في أقرب وقت. تظهر المواضيع المثبته في أعلى اي منتدى. امكانية تثبيت اي موضوع يعتمد على صلاحياتك, وهي تحدد من قبل المسؤول.
ما هي المواضيع المقفلة ؟
المواضيع المقفلة تحدد من قبل المشرف أو مسؤول المنتدى. لا تستطيع الرد على المواضيع المقفلة. قد تقفل المواضيع لاسباب عدة.
كيف أستطيع ارفاق صورة أو ملف ؟
بامكانك اضافة المرفقات عندما تضيف موضوعا جديدا . ستجد العبارة اضافة الملف تحت الصندوق الرئيسي لاضافة موضوع .عندما تضغط على الزر Browse... ستفتح نافذة الملفات الموجودة في كمبيوترك . ابحث عن الملف الذي تريد ارفاقه , قم باختيار الملف واضغط على OK, افتح أو انقر مرتين على حسب رغبتك و أو على حسب طريقة الكمبيوتر الخاص بك .
لقد وضع مسؤول الموقع الحد الأقصى لحجم الملف , امتداد محدد للملف للمرفقات في المنتدى . اعلم بانها مسؤوليتك لتكون مرفقاتك تتفق مع قوانين الاستخدام في هذا المنتدى , ويمكن أن تحذف من غير انذار سابق .
 المشتركين والمجموعات
ما هم المسؤولين ؟
المسؤولين لهم اعلى الصلاحيات بالنسبة لمواضيع وردود المنتديات. ولهم الحق في التحكم بجميع المنشورات في المنتدى من صلاحيات, منع مشتركين, تكوين مجموعات أو تحديد مشرفين وغيرها من المهام. وأيضا لهم حقوق المشرفين كاملة في جميع المنتديات.
من هم المشرفين ؟
المشرفين هم أفراد (أو مجموعة من الافراد) ولهم وظيفة المتابعة اليومية للمنتدى. لهم صلاحية تعديل وإلغاء وقفل، وفتح, ونقل المواضيع في المنتدى المشرفين عليه. بشكل عام المشرفين مسؤولين عن ابقاء الردود والمواضيع ضمن العنوان الرئيسي للمنتدى ومنعهم من نشر المواضيع المشينة.
ما هي مجموعات المستخدمين ؟
مجموعات المستخدمين هي طريقة لجمع عدد من المشتركين. ويمكن تحديد صلاحيات لكل مجموعة من هذه المجموعات لاعطائهم الصلاحية لمنتديات خاصة.
 الرسائل الخاصة
لا استطيع ارسال رسالة خاصة !؟
هناك اسباب لذلك; قد لم تشترك في الموقع أو لم تدخل, أو قد اقفل مسؤول الموقع الرسائل الخاصة بشكل عام أو قد منعك مسؤول الموقع من السماح لك بارسال رسائل خاصة. في الحالة الاخيرة فقط تسأل مسؤول المنتدى عن السبب.
استقبل الكثير من الرسائل الخاصة الغير مرغوب بها!
في الوقت الحالي ان كنت تستقبل الكثير من الرسائل الشخصية من شخص ما في المنتدى عليك اخبار مسؤول الموقع, فإن له القدرة على منع أي مشترك من ارسال رسائل خاصة بتاتا.



تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved