الاسير وسيم مليطات يعاني ظروف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، بعد زيارة محاميها للاسير وسيم مليطات(39 عاماً)، من بلدة بيت فوريك/ نابلس، والقابع في سجن “جلبوع”، أنه تعرض للتنكيل والضرب المبرح في جميع أنحاء جسمه وتحديداً رجله اليمنى، التي تورمت ولا يستطيع ثنيها لغاية اليوم.
وأضافت الهيئة بأن آثار الضرب ما زالت ظاهرة على جسد الاسير ليومنا هذا، فقد قام مجموعة من السجانين بمداهمة الغرفة التي يقبع فيها الأسرى وأسرى اخرين، وقاموا بضرب الاسرى بشكل وحشي بالايدي والعصي دون سبب يذكر.
ويقول الأسير: “الأوضاع في معتقل “جلبوع”، سيئة جداً حيث يتم تقديم الخضروات مقطعه ذابلة بكميات قليلة وغير كافية، ويمنع أي أسير من طلب أدنى الامور، وفي حال حصل ذلك يتم الاعتداء عليه، كما جرى مع الأسير أمير عزيزي من مدينة نابلس، حيث تم الاعتداء عليه لأنه طلب أن يتم نقله من الغرفة التي كان يتواجد فيها الى غرفة اخرى.
يذكر أن مليطات اُعتقل وهو طفلاً في عمر الـ17 عاماً، وعقب اعتقاله تعرض لتحقيقٍ قاسٍ استمر لأكثر من 68 يوماً، ولاحقاً حكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد و(30) عاماً، وأكمل دراسته وهو بالأسر، وحصل على شهادة الثانوية العامة، ودرجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة الأقصى، والعلوم السياسية من جامعة القدس، كما حصل على درجة الماجستير في الدراسات الإقليمية من ذات الجامعة ويعتبر من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، ولهم دور معرفي وفكري هام بين رفاقه الأسرى، حيث ساهم بالعديد من الكتابات الأدبية والنثرية.
ونددت الهيئة بخطورة هذه الممارسات، كما طالبت المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية بالقيام بواجبها على أكمل وجه من أجل إنقاذ حياة الاسرى وعدم تركهم فريسة لهذا الإجرام المنظم الذي يتصاعد يوماً بعد يوم دون حسيب أو رقيب.

عن Atlas

شاهد أيضاً

هيئة الأسرى ونادي الأسير ينشران أسماء 222 معتقلاً من غزة في معسكر عوفر

 اطلس: أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني عن نشر أسماء 222 من معتقلي …