تحديث برمجي يعطل بعض ألعاب بلايستيشن 5

أفادت تقارير حديثة بأن التحديث الأخير لمنصة “بلايستيشن 5” التابعة لشركة سوني اليابانية، تسبب في حدوث العديد من المشكلات التي جعلت بعض الألعاب غير قابلة للعب تقريباً، ومنها لعبة Final Fantasy XVI، إذ أبلغ العديد من اللاعبين عن ظهور خلل في معالجة وعرض الرسوميات أثناء اللعب.

وأفاد موقع Tom’s Hardware بأن معظم الشكاوى من اللاعبين أنفسهم، فيما قالت شركة Final Fantasy XVI، عبر منصة “إكس”، إن شركة Square Enix تحقق في المشكلة.

وأضافت الشركة أن هناك تقارير بشأن تعطل اللعبة وظهور مشكلات رسومية بعد التحديث الأخير، مؤكدة أنها تعمل حالياً مع شركة Sony Interactive Entertainment لمعالجة هذه المشكلات.

وإلى جانب Final Fantasy XVI، أفاد مستخدمون على منصة Reddit بمواجهتهم مشكلات مشابهة في ألعاب مثل Death Stranding: Director’s Cut و Black Myth: Wukong و No Man’s Sky و Gran Turismo 7 و Star Wars Jedi: Survivor و Elden Ring.

ومع ذلك، لم يصدر أي تعليق رسمي من مطوري هذه الألعاب حتى الآن، على هذه المشكلات، كما لم تصدر شركة PlayStation بياناً  بشأن القضية.

وقدم التحديث الأخير للنظام خاصية Welcome hub، وهي مساحة قابلة للتخصيص على الشاشة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5، أقرب ما يكون إلى “الثيمات” ليتمكن اللاعبون من إضافة لمساتهم على واجهة الاستخدام.

ويتيح التحديث للمستخدمين إضافة مجموعة من الأدوات وتخصيص أحجامها وتغيير الخلفية باستخدام الصور من مكتبة الوسائط الخاصة بهم، كما أضاف ميزة Party Share، التي تتيح مشاركة روابط الدردشة الصوتية عبر المنصات الأخرى.

ومن المزايا الأخرى التي تضمنها التحديث، وكانت متاحة سابقاً في النسخة التجريبية، الملفات الشخصية الصوتية ثلاثية الأبعاد المخصصة مع سماعات الرأس، وخاصية شحن وحدة التحكم التكيفية في جهاز PS5 Slim، بالإضافة إلى إمكانية ضبط إعدادات اللعب عن بعد لكل مستخدم.

عن Atlas

شاهد أيضاً

شركة مدعومة من إنفيديا بصدد إنشاء مركز بيانات في اليابان

أبدت شركة “يوبيتوس كيه كيه” (Ubitus K.K)، المزودة لخدمات السحابة والمدعومة من شركة إنفيديا (Nvidia Corp)، استعدادها …