مشروب شائع في العالم يؤخّر الشيخوخة

اطلس:أكد باحثون أن تناول الشاي يومياً لا يساعد في تحسين الحالة المزاجية فحسب، وإنما قد يلعب دوراً كبيراً في تأخير الشيخوخة البيولوجية.

وتحدّث علماء من جامعة “سيتشوان” في الصين عن استكشاف متعمّق لكيفية إسهام مشروب الشاي في حياة أطول وصحة أفضل، خاصة أنه مشروب شائع ويتناوله الكثير من الاشخاص يومياً في مختلف بلدان العالم.

وعمل العلماء على فحص بيانات نحو 8000 شخص في الصين، تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 عاماً، إلى جانب حوالى 6000 متطوع من بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاماً، وجمعوا تفاصيل عن أنماط استهلاك الطعام لدى المتطوعين، وطلبوا منهم تسجيل كمية الشاي التي يستهلكونها.

وقدّم المشاركون تفاصيل عن عاداتهم في شرب الشاي، وألقوا الضوء على نوع الشاي الذي يستمتعون به، سواء كان أخضر أو أسود أو أصفر، مع مستويات استهلاكهم اليومي.

وأشارت نتائج الدراسة المنشورة في موقع “Earth” إلى أن الرقم السحري الذي يمكن أن يوفر فوائد مكافحة الشيخوخة الأكثر وضوحاً، هو نحو 3 أكواب، أو 6 إلى 8 غرامات من أوراق الشاي يومياً.

وأوضح العلماء أن السبب وراء فوائد الشاي المذهلة هو البوليفينول، أي المواد الحيوية النشطة الأساسية في الشاي، والتي تلعب دوراً حاسماً في التأثير في ميكروبات الأمعاء، مما يؤدي إلى التغيّرات المرتبطة بالعمر المتعلّقة بالمناعة والتمثيل الغذائي وحتى الوظيفة الإدراكية.

عن Atlas

شاهد أيضاً

أطعمة غنية بهذا الفيتامين ضرورية للنظام الغذائي

يعاني الكثير من الأشخاص من نقص في الفيتامين B12، والذي يرتبط بعدم حصول الجسم على …