طريقة إيطالية سهلة لفقدان الوزن

كشفت دراسة إيطالية حديثة عن طريقة قد تكون أكثر فعالية من المشي لمسافة 10 آلاف خطوة يومياً كهدف للحفاظ على اللياقة البدنية وفقدان الوزن.

وأظهرت الدراسة، التي شملت 10 أشخاص بالغين، أن “المشي لفترات قصيرة متكررة خلال اليوم، يمكن أن يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنةً بالمشي المستمر بوتيرة بطيئة”.

وأشار الباحثون إلى أن “تقسيم فترات الجلوس الى فترات مشي قصيرة يمكن أن يعزز من كمية الطاقة التي يحرقها الجسم يومياً، وهو ما يحسّن من الصحة العامة”.

وراقب الخبراء المتطوعين وهم يمارسون التمارين على أجهزة المشي وصعود السلالم بسرعات وفترات زمنية مختلفة، تتراوح بين 10 ثوان و4 دقائق، فوجدوا أن الجسم يحتاج إلى طاقة أكبر في بداية كل جلسة مشي مقارنةً بالتمرين المستمر.

وخلُصت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Proceedings of the Royal Society B، إلى أن تقليل فترات الجلوس والتحرك بانتظام خلال اليوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في الصحة.

يُذكر أن منظّمة الصحة العالمية توصي بأن يمارس البالغون النشاط البدني المعتدل بما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعياً، أو 75 دقيقة من النشاط المكثّف، لأن الخمول يتسبّب في وفاة نحو مليوني شخص سنوياً، ما يجعله أحد أهم أسباب الوفاة والعجز حول العالم.

عن Atlas

شاهد أيضاً

أطعمة غنية بهذا الفيتامين ضرورية للنظام الغذائي

يعاني الكثير من الأشخاص من نقص في الفيتامين B12، والذي يرتبط بعدم حصول الجسم على …